لجنة الشؤون الاقتصادية تستثني الشركة العامة لصناعة الادوية من تعليمات العقود الحكومية

 

قررت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، الثلاثاء، استثناء الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية.

 

وذكرت اللجنة في بيان اليوم، ان “اللجنة اتخذت عددا من التوصيات والقرارات بشأن القضايا المدرجة في جدول الاعمال مبينا ان اللجنة وافقت على استثناء الشركة العامة  لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء من تعليمات  تنفيذ العقود الحكومية  لسنة ٢٠١٤ والخاصة باساليب التعاقد بغية تمكين الشركة المذكورة من انتاج الادوية المحلية”.

 

واضاف البيان، ان اللجنة قررت قيام مكتب المفتش العام في وزارة المالية بمتابعة تنفيذ  التوصيات والتحقيق في اسباب تأخر  حسم ملف المبالغ المحولة الى حساب الخزانة الامريكية وحسمها اصوليا وبما يخدم مصالح العراق والمحافظة على المال العام من الهدر والضياع وسوء الاستعمال.

 

وكانت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية التي يرأسها وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي قد عقدت جلستها الثامنة اليوم الثلاثاء بحضور وزيري النفط والصناعة ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ووكلاء وزارات التخطيط والمالية والزراعة والتجارة ونائب محافظ البنك المركزي والمستشارين الاقتصادي والقانوني لرئيس الوزراء، كما ضيفت اللجنة عددا من المديرين العامين في وزارات  التخطيط والصناعة ومصرفي الرشيد والرافدين وديوان الرقابة المالية ، فضلا عن محافظ صلاح الدين ورئيس مجلس المحافظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *