خلال لقائه السفير التركي …. النجيفي يدعو المفوضية الانتخابات الى اجراء مراجعة شاملة للتأكد من القدرة على أداء الانتخابات المحلية القادمة

 

دعا نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي, اليوم المفوضية العليا للانتخابات الى اجراء مراجعة شاملة للتأكد من القدرة على أداء الانتخابات المحلية القادمة بطريقة تتجاوز الطعون والشكاوى والاخفاق الذي رافق الانتخابات التشريعية, جاء ذلك خلال استقباله اليوم سفير الجمهورية التركية فاتح يلدز .

وجرى في الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا والوضع السياسي في اعقاب الانتخابات التشريعية، وطبيعة التحالفات والمباحثات القائمة لتشكيل الحكومة القادمة .

واشار النجيفي الى الخروقات والتجاوزات التي اكتنفت عملية الانتخابات واخفاق المفوضية العليا المستقلة في انجاز عملية انتخاب تحظى بثقة الشعب داعيا إلى مراجعة شاملة للتأكد من القدرة على أداء الانتخابات المحلية القادمة بطريقة تتجاوز الطعون والشكاوى والاخفاق الذي رافق الانتخابات التشريعية, ومبينا انه اذ لم تكن جاهزة لهذه المراجعة والمعالجة فمن المفضل تأجيل الانتخابات المحلية.

واكد النجيفي إن تحالف القرار العراقي منفتح تماما للحوار مع الكتل السياسة كافة, لافتا الى ان التحالف يعتمد على المنهج والبرنامج المعبر عن رؤيته للمستقبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *