النجيفي يدعو معصوم للتدخل الفوري من أجل الإسراع في توزيع البطاقات الانتخابية في نينوى ويؤكد: توزيع البطاقات في نينوى لم يتجاوز الـ 2%

 

وجه نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي رسائل الى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعاه خلالها بالتدخل الفوري لتفكيك المشاكل التي تواجه إصدار بطاقات الناخبين في محافظة نينوى وقضاء الحويجة بكركوك.

وكشف النجيفي عن ان نسبة توزيع البطاقات الانتخابية في نينوى لم تتجاوز الـ 2% من الناخبين البالغ عددهم مليونين ومئتين وسبعين الفاً، مبينا ان المراكز تشكو من انقطاع الكهرباء، وعطل الأجهزة المستخدمة، وقلة الموظفين ، مع تشديد الطلبات على المواطنين رغم صعوبة الظروف التي مروا بها.

واكد النجيفي ان المفوضية عاجزة عن الايفاء بالتزاماتها، وفي أفضل الأحوال لن تستطيع توزيع ما نسبته 10 – 15% من البطاقات الانتخابية، وبين ان عمل المفوضية يتركز في مناطق الأقليات من المحافظة، ما يعني الاتجاه إلى تمثيل غير متوازن وغير حقيقي.

وشدد النجيفي على ان النسبة الضعيفة في تسليم البطاقات تدل على منع المواطنين في نينوى وقضاء الحويجة من المشاركة في الانتخابات، داعيا رئيس الجمهورية باعتباره راعيا للدستور الى التدخل العاجل لحل تلك المشاكل والإسراع في توزيع البطاقات، ملوحا باللجوء الى مواقف أخرى إن لم يتم تجاوز هذه المشاكل والمعوقات بأسرع وقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *