المحكمة العسكرية تصدر حكما بالإعدام بحق مهدي الغراوي قائد عمليات نينوى سابقا

أصدرت المحكمة العسكرية الأولى حكما بـ”الإعدام رمياً بالرصاص بحق المتهم الفريق الركن مهدي الغراوي، قائد عمليات نينوى سابقاً” فيما خولت بموجبه وزارة الدفاع، لإقامة “دعوى قضائية ضد قوات البيشمركة، بخصوص الأسلحة والتجهيزات والمواد العسكرية التي تم الاستيلاء عليها من قبل تلك القوات، والعائدة الى عمليات نينوى”، وذلك في إطار قضية سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش في حزيران من عام 2014.
وتتضمن وثيقة صادرة عن وزارة الداخلية العراقية، واطلعت عليها وكالة انباء عراقيون ، صدور حكم بـ”الإعدام رمياً بالرصاص بحق المتهم الفريق الركن مهدي الغراوي، قائد عمليات نينوى سابقاً”.

كما نصَّ الحكم ذاته على “إعطاء الحق لوزارة الدفاع بإقامة دعوى قضائية أمام المحاكم المدنية ضد قوات البيشمركة، للمطالبة بالتعويضات عن قيمة الأسلحة والتجهيزات والمواد العسكرية التي تم الاستيلاء عليها من قبل تلك القوات، والعائدة الى عمليات نينوى”.

وبحسب الوثيقة، فقد مُنح الحق للموظفين العموميين بإلقاء القبض على الفريق الركن مهدي الغراوي، قائد عمليات نينوى سابقاً، أينما وجد، وإلزام الموظفين والمكلفين بخدمة عامة، بالإخبار عن محل اختفائه”.

وبالإضافة إلى ما سبق، قضى الحكم بـ”حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحق للمتضررين من الجريمة، بإقامة دعوى أمام المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض عما أصابهم من ضرر”، على حدِّ وصف الوثيقة.

IMG-20180428-WA0005

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *