المجمع الفقهي يطالب العبادي بتغيير الهميم ويرشح 4 بدلاء

طالب المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء،  رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بتغيير رئيس ديوان الوقف السني، عبداللطيف الهميم، وقدم اسماء (4) مرشحين للمنصب.

وحصلت عراقيون، على وثيقة للمجمع صدرت بتاريخ “2 تشرين الاول 2017″، طالب فيها المجمع، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بتغيير رئيس ديوان الوقف السني، وتعيين رئيس جديد للوقف الحالي وكالة.

وجاء في الوثيقة، انه “وتثمينا لجهود الحكومة المبذولة في مكافحة الفساد والمفسدين الذين كانوا سببا رئيسيا في تنامي الإرهاب وتأخر مسيرة بلدنا، نقدم بين يديكم واستنادا إلى قانون ديوان  الوقف السني المرقم 59/لسنة 2012 مادة/4، الذي يقضي بترشيح رئيس ديوان الوقف السني، من قبل المجمع الفقهي”.

وتضمنت “الوثيقة اربعة مرشحين، لرئاسة الوقف السني، بدلا من الهميم، هم الدكتور حامد عبد العزيز الشيخ حمد والدكتور عبد الكريم ناصر محمود والدكتور عثمان إبراهيم الجحيشي، المفتش العام في ديوان الوقف السني حاليا، والأوفر حظا في تسنم الوقف السني فضلا عن وقاص عدنان حامد”.

وديوان الوقف السني، هو الأسم الرسمي الذي أتخذته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العراقية، بعد العام 2003، نظراً لإلغاء وزارة الأوقاف والشؤون الدينية السابقة، وتوزيع مهامها على دواوين الأوقاف والطوائف المختصة، وشرع قانون تأسيس ديوان الأوقاف والشؤون الإسلامية من أجل تنظيم الأوقاف الإسلامية وشؤونها وتم تحديد مهامه وتقسيماته وتشكيلاته بناء على ما أقره مجلس النواب وصادق عليه مجلس الرئاسة واستناداً إلى قرار مجلس الحكم رقم (68) المؤرخ في 22 تشرين الأول 2003.

1411102017_00000

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *