العبادي يلعن رسميا رفع الحظر الجوي الدولي على مطارات كردستان بعد استجابة حكومة الاقليم لشروط الحكومة الاتحادية

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي رفع الحظر الجوي الدولي على مطارات الإقليم واعادة افتتاح مطاري اربيل والسليمانية للرحلات الدولية بعد استجابة السلطات في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية الى المطارين المذكورين.
واكد العبادي خلال لقائه مع ضباط وزارة الداخلية العاملين في مطارات اقليم كردستان العراق، توقيعه امرا ديوانيا بعد استجابة السلطات المحلية في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية الى المطارين المذكورين حسب الدستور، حرصا على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري اربيل والسليمانية الدوليين.
واعلن العبادي استحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات اقليم كردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية .
واضاف العبادي انه سيتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الاقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الاخرى وربط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبيها في مطاري اربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون .
وبين العبادي انه سيتم كذلك تشكيل لجنة عليا للإشراف على ادارة مطارات الاقليم ومنافذه، والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية، تضم ممثلين عن جميع السلطات المعنية في المركز والاقليم وترفع تقاريرها الى القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *