العبادي: بعض السياسيين يريدون إرجاع البلد إلى المربع الأول من الخلافات مع اقتراب الانتخابات

قال رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، إنه مع اقتراب الانتخابات فإن بعض السياسيين يريدون إرجاع البلد إلى المربع الأول من الخلافات.

وأكد العبادي، في كلمته خلال حضوره حفل توزيع المنح الدراسية المجانية للطلبة المتفوقين المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية، والذي أقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد، صباح اليوم (6 كانون الأول 2017)، أن “العالم كان يظن أن العراق لن يعود بعد عام 2014، لكننا حررنا أرضنا وانتصرنا وهذا لم يحصل صدفة وإنما بصدق العطاء وبالتضحيات الغالية.. وهذه الأمة لا تنهض إلا بالتضحيات الغالية وبالعطاء والعلم والمعرفة”.

وأضاف العبادي، “يجب أن لا نعود لحقب الهزيمة والخلافات والفساد والإهمال وسوء التنظيم والتفرقة التي ساعدت على دخول داعش واحتلال مدننا”.

وعدّ رئيس مجلس الوزراء، “التضليل والكذب واستخدام مصالح المواطنين لأغراض سياسية خيانة ما بعدها خيانة”، مؤكدا أننا نأخذ بنظر الاعتبار الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل بالأخص في موضوع جباية الكهرباء.

ودعا الجامعات للاهتمام باللغة العربية إلى جانب تعلم اللغات الأخرى لزيادة المعرفة والاستفادة من الخبرات الإنسانية.

ووزع العبادي، خلال الحفل، المنح الدراسية المجانية على الطلبة المتفوقين من أبناء شهداء الحشد الشعبي والنازحين والمهجرين والأيتام من العوائل الفقيرة والمتعففة البالغ عددهم 500 طالب وطالبة في التخصصات الطبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *