الشركة العامة لتجارة الحبوب تعلن المباشرة باستلام الحنطة المحلية لعام ٢٠١٨

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن مباشرة المراكز التسويقية في محافظات واسط وذي قار و المثنى والديوانية والنجف وبابل وميسان الاستلام الفعلي للكميات المسوقة من محصول الحنطة المحلية لعام ٢٠١٨.
وقال مدير عام الشركة نعيم محسن المكصوصي في بيان له، إن “شركته فتحت ابواب مراكزها التسويقية في الخامس عشر من الشهر الجاري بحسب ماجاء بخطة تسويق محصول الحنطة لعام ٢٠١٨”.

وأضاف ان “سايلو السماوة التابع لفرع الشركة في المثنى باشر كاول موقع استلم الحنطة المحلية لهذا العام وبلغت الكميات في اول يوم (٣٦٢) طن حنطة بانواعها”.

وتابع ان ” فرع الشركة في واسط باشر بعملية الاستلام بتاريخ ١٦/4 وتم استلام سيارة واحدة محملة ب(١٦)طن استلمت في سايلو الكوت فيما باشرت المراكز التسويقية في النجف باستلام اول الكميات والتي بلغ اجمالي ماتم استلامه (١١١) طن ، والديوانية استلمت (٣٦) طن ، وذي قار استلمت (٣١٢) طن”، مبينا ان “اجمالي ماتم استلامه منذ بداية التسويق بلغ (٣١٤٣)طن”.

من جانب اخر اشار المكصوصي الى “مواصلة الملاكات الفنية في سايلو الناصرية بمحافظة ذي قار تفريغ الشاحنات المحملة بالحنطة المستوردة الامريكية والواردة من ميناء ام قصر لتعزير خرين الحبوب في المحافظة لانتاج الطحين الموزع ضمن مفردات الحصة التموينية”.

وتابع “اما في محافظة كربلاء فقد باشر فرع الشركة بتجهيز المطاحن الاهلية والحكومية بالحصة المقررة من خلطة الحنطة وتضمنت كمية (119) حنطة امريكيه و(116) حنطة استرالي كحصة لشهر اذار 2018”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *