الاعلام الأمني: المخابرات العراقية تلقي القبض على خمسة من كبار قياديي تنظيم داعش في عملية نوعية داخل الاراضي السورية

كشف مركز الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، عن تفاصيل إلقاء القبض على خمسة من كبار قياديي تنظيم داعش، في عملية نوعية داخل الاراضي السورية.

وقال المركز في بيان صحفي تلقته “وكالة انباء عراقيون”، انه “بجهود كبيرة من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، تم تنفيذ عملية نوعية كبرى ادت الى القاء القبض على قياديين مهمين في عصابات داعش الارهابي ممن شاركوا في الاعتداء على مدننا العزيزة في الانبار والموصل”.

واوضح ان من تم القاء القبض عليهم، هم:

– اسماعيل علوان سلمان العيثاوي، الملقب ابو زيد العراقي، احد معاوني زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي، ورئيس لجنة تقييم المناهج في ما يسمى بالدولة الاسلامية.

– الإرهابي صدام عمر يحيى الجمل، الملقب ابو رقية الانصاري، ما يسمى المسؤول الامني لولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية.

– الارهابي محمد حسين حضر، الملقب ابو سيف الشعيطي، ما يسمى امير قاطع الميادين.

– عصام عبد القادر عاشور الزوبعي، الملقب ابو عبد الحق العراقي، ما يسمى امير القوة الضاربة لفرقة الفتح.

– عمر شهاب حماد الكربولي، الملقب ابو حفص الكربولي، ما يسمى امير استخبارات ولاية الفرات ومسؤول في قاطع الميادين.

وبين المركز ان “عملية القاء القبض عليهم جرت داخل الاراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق، اثر عملية استخبارية نوعية”.

واشار الى ان “التحقيق معهم ادى الى استخلاص معلومات مفصلة، تم بناء عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعا لما يسمى بـ(هيئة الحرب) في داعش الارهابي، ادت الى مقتل ما يقرب من ٤٠ قياديا”.

واوضح المركز ان من بين القتلى “عمر عبد حمد الفهداوي – الملقب ابو طارق الفهداوي – امير هيئة الحرب، وابو وليد السيناوي – والي ولاة الشام و ابو اسلام الكردي – امني الشام، واحمد يحيى زيدان – الملقب ابو حسن العسكري – الامير العسكري لولاية الفرات، بالاضافة الى عدد من القيادات المهمة الاخرى في هيئة الحرب بين ولاة، وامراء الوية وكتائب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *